ندوة أبوبكر في مكتبة أريحا بيوم الاستقلال

ندوة أبوبكر في مكتبة أريحا بيوم الاستقلال

  • ندوة أبوبكر في مكتبة أريحا بيوم الاستقلال

اخرى قبل 3 سنة


ندوة أبوبكر في مكتبة أريحا بيوم الاستقلال

 

فرع الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في محافظة أريحا والأغوار ينظم ندوة حول دور الأجيال الصاعدة في استكمال مسيرة الاستقلال

بمناسبة يوم الاستقلال وذكرى استشهاد القائد الرمز أبو عمار؛ نظم فرع #الاتحاد_العام_للمرأة_الفلسطينية في محافظة أريحا والأغوار ندوة حول "دور الأجيال الصاعدة في استكمال مسيرة الاستقلال" قدمها الكاتب والأديب اللواء بكر أبو بكر رئيس أكاديمية فتح الفكرية، 16/11/2020 الاثنين في مكتبة بلدية أريحا العامة.

حيث رحبت رئيسة فرع اتحاد المرأة في أريحا نادرة المغربي في بداية الندوة بالحضور وقدمت افتتاحية الندوة وتعريف بالمفكر والاديب اللواء بكر ابو بكر.

تمحورت الندوة حول الدور تجاه الأجيال ودور الأجيال في تحقيق الاستقلال، والقدوة والفكر. واشتملت على العديد من المحاور والموضوعات المتعلقة بإعلان الاستقلال والمتعلقة بشخصية الشهيد الرمز ياسر عرفات وملامحه الشخصية، والعقلية الجاذبة التي امتلكها، وكيف أن كل انسان يمكنه العمل على تطوير نفسه لتكوين امكانيات وملامح مميزة خاصة به، المهم ان يكون لديه الايمان والرغبة بالتطوير والعمل.

وتحدث المفكر والكاتب بكر أبو بكر حول الأفكار النهضوية في الذات الانسانية، والمبادئ والعقلية الجاذبة.

وحول الصمود، شروطه وظروفه، وأهمية التمسك بالإيمان والمبادئ الوطنية كأساس للعمل الوطني والاجتماعي والانجاز.

كما شدد على مسألة الانتماء الحضاري حيث اننا كفلسطينيين جزء من الأمة العربية، وجزء من الشرفاء والأحرار في العالم.

وتحدث بإسهاب عن المكونات الرئيسة للتطوير الشخصي وهي: الرسالية، والايجابية، والنضالية، في مواجهة الانهزامية والانعزالية، ووضعها في سياق الحياة اليومية للإنسان.

كما تطرق الى العديد من النماذج السلبية وأيضا النماذج العظيمة في التاريخ الانساني والوطني القديم.

وتحدث عضو المجلس الاستشاري لحركة فتح محمد قاروط حول تجربة الشهيد ياسر عرفات ومميزاته العديد خاصة ما يتعلق بالاجتهاد والتجريب، وربطها بالإسلام والسنة النبوية.

حضر الندوة عدد من الشخصيات الوطنية والدينية وممثلي عدد من المؤسسات المحلية والجمعيات والشباب.

وفي ختام الندوة اجاب اللواء أبو بكر على اسئلة ومداخلات الحضور. وكانت الندوة غنية واكثر من رائعة، وقد اشاد الحضور بالإجماع على قوة وغنى هذه الندوة ومدى الفائدة الكبيرة والالهام القوي الذي لمسوه خلالها.

 

 


 

التعليقات على خبر: ندوة أبوبكر في مكتبة أريحا بيوم الاستقلال

حمل التطبيق الأن